٤ نصائح لحماية اللاب توب من حر الصيف

مشكلة ارتفاع درجات الحرارة في الصيف هي واحدة من أكبر المشاكل التي يواجهها مستخدمي الأجهزة الإلكترونية، وخاصة أولئك الذين لديهم أجهزة الكمبيوتر المحمولة (لاب توب)، حيث تؤثر درجات الحرارة المرتفعة بشكل كبير على أداء الجهاز، بالإضافة إلى قدرته على إتلاف أي جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول بسهولة. اليك بعض النصائح والمبادئ التوجيهية للحفاظ على جهازك في الحر.

4 نصائح لحماية اللاب توب من حر الصيف

١- لا تستخدمه تحت أو بالقرب من الشمس

واحدة من الأشياء للحفاظ على الكمبيوتر المحمول (لاب توب)  هو تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس عند استخدامها، لأن الحرارة تؤثر على الجهاز ويمكن أن تضر به، ولكن هذا لا يمنع استخدامه لفترة بسيطة للقيام بسهولة عمل بسيط.

٢- تأكد من التطبيقات التي تعمل

بعض التطبيقات يمكن أن تعمل على جهاز كمبيوتر محمول (لاب توب) وتستهلك الكثير من الموارد من الجهاز مما تسبب في ارتفاع درجة الحرارة، حتى تتمكن من إغلاق التطبيقات والخدمات غير الضرورية التي تتطلب موارد عالية والمزيد من الطاقة، وتحتاج إلى ضبط شدة الإضاءة من الكمبيوتر المحمول ليست عالية.

٣- أطفئ الكمبيوتر المحمول (لاب توب)

واحدة من الأشياء التي يجب تذكرها هو أنه إذا لم يكن الكمبيوتر المحمول قيد الاستخدام بعد، فمن الضروري إيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول، لأن تشغيل قوة أي كمبيوتر محمول يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة، حتى لو لم يعمل بعد، لذلك واحدة من الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار هو تجنب عمل الكراهية.

 ٤- مروحة تبريد خارجية

أداة هامة يمكن استخدامها للحد من درجة حرارة أي كمبيوتر محمول، مثل مروحة التبريد الخارجية التي تعمل من خلال منفذ أوسب هي واحدة من الأدوات الفريدة التي تساعد على تبريد الكمبيوتر المحمول (لاب توب) في الأماكن المغلقة والمزدحمة، والتي يتم تثبيتها على الجزء الخلفي من الجهاز ودفع الهواء البارد إلى الكمبيوتر المحمول (لاب توب).

Close Menu